Translate

منتديات عالم المتزوجات - عالم حواء
عالم حواء,عالم المتزوجين,العلاقة الزوجية,عالم المرأة,المعاشرة,التعامل مع الزوج,فن الطبخ,المكياج,الفساتين,الموضة,منتديات نسائية,الثقافة الجنسية,المقبلات على الزواج
عــــــــــــــش الــــــــــــــزوجيــــــــــه2
Aug 13th 2012, 18:47


{بسم الله الرحمن الرحيم }
عـــــــــــــــــــــــش الـــــــــــزوجـــــــية {2}
_فن الحــــــــــــوار الاســــــــــري ..الحوار بين الزوجين ليس مناظرة علمية ,ينتصر فيها صاحب الحجة الاقوى وانما هو حديث ودَي ,احيانا كلمة حلوة او ابتسامة او حتى دمعة تحسم الحوار .
_فا على الزوجة ان تجدد فى طريقة مناقشتها للامور مع زوجها حتى فى خلافها معه ,فبدلا من المشاجرة بصوت عال تتصاعد فيه بالاافاظ قد تجرح ,فلتجرب ان تكتب ورقة وتضعها فى يده بدون كلام .
_فــــــــــــــن الاعـــــــــــــــتذار..الاعتذار فن تحتاج المراءة فهمه وممارسته لتكسب زوجها وتتقي به تطور خلافها معه وتحفظ عن طريقه اسرتها وانه _وايم الله _ ثمن قليل تشتري به الزوجة استقرار بيتها وسلامته وامنه .قال ابو الدرداء رضي الله عنه فى وصيتة القيمة لزوجته ام الدرداء."اذا غضبت فرضيني ,واذا غضبتتي رضيتك فاذا بم نكن هكذا ما اسرع ما نفترق ".
_الـــــــعــــلاقــــــــة الـــــــــــــزوجـــــــــية.. نظرة الاسلام حول العلاقة بين الرجل والمراءة تختلف جذرياً مع الرؤية الغربية فا النظرة الغربية تلك العلاقة تصارعية فى حين انها فى الاسلام علاقة تكاملية والاسلام يعتبر الرجال والنساء متساوين فى التكاليف الشرعية والثواب والعقاب مع مراعاة اختلاف الادوار لا اختلاف الخصائص الفسيولوجية .
_فعلى المراءة ان تبدي اعجابها بزوجها وافتخارها بةه ومكانته فى نفسها وانه لا يوازيه فى نظرها احد ولا يساوي منزلته فى قلبها بشر فان المراءة كما تحب ان يمدحها زوجها وان يحبها كذلك الزوج يعجبه ذلك
.يقول علماء النفس .ان الزوج هو الطفل المدلل لزوجته لذلك عليها ان تشاركه افكارخ وطموحاته واحلامه وهواياته ورغباته قدر المستطاع .
_فالعلاقه بين الزوجين ليست علاقة مادية ولا شهوانية انها روحية كريمة وحينما تصح هذه العلاقة فانها تمتد الى الحياة الاخرة .قال تعالى {والذين ءامنوا واتبعتهم ذريتهم باءيمن الحقنا بهم ذريتهم }الطور.
_فااساس العلاقة الزوجية الصحبة والاقتران القائمان على الود والانس والتالف ان هذه العلاقة عميقة الجذور بعيدة الاماد انها اشبه ما تكون صلة للمرء بنفسة بينها الله بقوله {هن لباس لكم وانتم لباس لهن}البقره .
_فاان شعور الزوج باهتمام زوجته وسؤالها عن اهله والحرص على زيارتهم والقرب منهم يدل بطريقة غير مباشرة على ماله حب فى قلبها جعلها تصل قرابته ةهذا يزيد من حظوتها لديه وحبه لها وكذلك الزوجة ان رات ذلك من زوجها .
_لاكن حينما يتوقف احد الزوجين عن اداء دوره الايجابي فى العلاقة الزوجية يقع النشاز وتصبح هذه العلاقة مُملة لكلا الطرفين وتبدا الاوتار فى التمزق فعلا قة السكن والتالف الزوجي تحتاج لشحن متواصل من المشاعر بكل صورها الحسية والمادية والا اهتزت وانهارت .
_ان من اعظم مواقف التضحية والعطاء .صبر المارءة على مرض زوجها وفقره بعد الصحة والغنى فتلازمه فى محنته وتشد زوجها وفقرة بعد الصحه والغنى فتلازمه فى محنتة وتشد من ازره وتؤاسيه وتملا قلبه املاً ورجاء فى الفرج القريب ومن هذا الطراز الفريدمن النساء نجد امراءة ايوب عليه السلام,التي واجهت مع زوجها ايوب عليه السلام اعاصير المحن ورياح الفتن بصبر وثبات.
_الســــــــــــــعادة الــــــــــزوجــــية ..... العجيب ان الكثير اً من الزوجات المشغولات حباًبازواجهن يجهلن مع ذلك كيف يسعدنهم ؟! انهن يجتهدن فى احكام زينتهن وتجميل انفسهن ارضاءًلا اعين ازواجهن ,ولكنهن قل ان ينفقن مثل الوقت الذى ينفقنه بالزينة فى شحذ اذهانهن وقلوبهن الادخال السعادة والرضا على قلوب ازواجهن .
ْْْْْْْْست مـــــــــن قــــــــــــواعـــــد الســــــــــــــعادةْْْْْْْ
1}لا تكره احداًلا نة احطاء فى حقك.
2}قاوم القلق باحسان الظن بالله وكثرة الدعاء.
3} عش فى بساطه مهما علا شاءنك.
4} توقع خيراً مهما كثر البلاء.
5} اعط كثيرا ولو شعرت بحرمان ما.
6}ابتسم ولو حزن قلبك.
_ فعلى المراة ان تكون عاقلة فلا تجعل زوجها يراها الا فى الهيئة التى تخرج فيها من بيتها وتستقبل عليها ضيفها ولا تدعه يراها بغير زينة.
_فالزوجة هى من تصنع السعادة بنفسها خصوصا فى اول زواجها وفى السفر وذاك فى الانسجام مع حياتها الجديدة والاستئناس بها وعدم التحنان للاهل وذرف الدموع فهذا مما يزيل بين الزوجين جو الانس والاريحية ويضفي جوا ضبابياً يعكر الصفو ويبعثر التوافق والوئام.
_من اقوى المعينات فى الحياة الزوجية المستقرة والعيشه الطيبه بشكل عام هو الايمان بالله عزوجل والدعاء .يقول تعالى{من عمل صلحاً من ذكر او انثي وهو مؤمن فلنحيينه حيوةًطيبة }النحل.فهذا الوعد من الله بالحياة الطيبة لمن امن وعمل صالحاً.
_فالمراءه هى التي خُلقت لتكون للرجل مادة الفضيلة والصبر والايمان فتكون له الهاماً وعزاء وقوة اي زيادة فى سروره ونقصاً فى الامه ولن تكون المراءة فى الحياة اعظم من الرجل الا بشيئ واحد هو صفاتها التى تجعل رجُلهاا اعظم منها .
_ان الصاق وصف البيت بالمراءة ونسبته لها كما جاء فى قوله تعالى {وقرن فى بيوتكن }الاحزاب.اكثر من الصاقه بالرجل ونسبته له لان المراءة مامورة بالقرار فى بيتها وان مكثها فى البيت اكثر من مكث الرجل فى بيته فللرجل الخروج لكسب العيش وللمراءة المكث فى البيت لتربية الاولاد واصلاح شؤون البيت.
_الاســــــــــــرار الـــــــــــزوجية...ابشع انواع الافشاء ما كان من متعلقلت الحياة الزوجية وان المبتلى بهذه العادة القبيحة لمن شرار الناس منزلة يوم القيامة كما بين رسول الله صلى الله عليه وسلم {ان من شرالناس عند الله منزلة يوم القيامة الرجل يُفضي الى المراءة وتُفضي الية ثم ينشر سرها }اخرجه مسلم .
__لفتات رائـــــــقة ومشـــــــــاعر دافـــــــــئة ....الابتسامه نور يشرق وضياء يتلاءلاء وفجر يبرق وفال يلوح وعطر يفوح وامل يتجدد فاجعلى احتى الزوجة من بيتك ابتسامة مشرقة ومن حياتك الزوجية فرحاًوضياً وضحكاً بريئاًوسروراً ندياً وجواًبهياً.
_ليس في مجتمع الاسلام خصام بين الرجل والمراءة فاءرضاء الرجل لا يعنى اسخاط المراءة والعكس كذلك ولا يجوز ان نجعل منهما طرفين متناقضين بل هما يسيران جنباًلجنب على سنن الوفاق والوئام والانسجام .
_فالزوجة الذكية هى التي تهتم بان يكون الوقت الذى يقضيه زوجها معها ممتعاً ولا تبعثرة فى الشكوى من ابتعاده عنها لا نه بهذه الطريقه يندفع بعيداًعنها وسيشعر انه دائما متهم وبان زوجتة تريد السيطرة عليه
._فالمراء العظيمه تلهم الرجل ,والذكية تثير اهتمامة ,بينما الجميله لا تحرك فية اكثر من مجرد الشعور بالاعجاب ولمراءة العطوف وحدها التى تفوز به فى النهاية .
_فالمراءة التى تفقد الشعور الدافئة تحول البيت الى مكان بارد حتى يصبح البيت هاجساً ثقيلاً على الرجل فحنان الزوجة هو امتداد طبيعي لمشاعر الاموامة التى تبعث الدفء فى قلب الرجل ,ولذلك فان فقدان المراءة للعاطفة يؤدي الى تباعد الزوجين مع الوقت ,وقطع العلاقه مع الايام وخاصة اذا كانت الزوجة تهتم بامورها المنزليه اكثر من اهتمامها بزوجها .


هذا ما جاد به قلمى
تقبلوووووووو تحياتى




uJJJJJJJJJJJJJJa hgJJJJJJJJJJJJJJ.,[dJJJJJJJJJJi2

You are receiving this email because you subscribed to this feed at blogtrottr.com.

If you no longer wish to receive these emails, you can unsubscribe from this feed, or manage all your subscriptions

0 Responses to عــــــــــــــش الــــــــــــــزوجيــــــــــه2

إرسال تعليق

Google+ Badge blzzzzzzzzz share

Popular Posts