Translate

## الأزواج وفرحة العيد ##

الجمعة، 17 أغسطس، 2012

منتديات عالم المتزوجات - عالم حواء
عالم حواء,عالم المتزوجين,العلاقة الزوجية,عالم المرأة,المعاشرة,التعامل مع الزوج,فن الطبخ,المكياج,الفساتين,الموضة,منتديات نسائية,الثقافة الجنسية,المقبلات على الزواج
## الأزواج وفرحة العيد ##
Aug 18th 2012, 04:48


الأزواج وفرحة العيد n4hr_13194068292.gif


الأزواج وفرحة العيد

الأزواج وفرحة العيد 0600.jpg
العيد مناسبة لطيفة كريمة تعود فيها البسمة إلى الشفاه والفرحة إلى القلوب ، ويتجلى فيها كرم الضيافة وخشوع النفوس واطمئنانها بالشكر والحمد والثناء والتكبير وذكر الله تعالى وتقديم الأضاحي وصلة الرحم وإسعاد الفقراء والأقارب والأطفال ..

كيف تقضي الأسر فرصة العيد ، وكيف يشعر الأزواج والزوجات بالعيد وهل هو مناسبة لتجديد الود والحياة ، كما هو في حقيقته وكما كان في الماضي ، هذه القضايا هي موضوع تحقيقنا لهذا العدد .

من خلال لقاءات سريعة بعدد كبير من الأزواج والزوجات يعبرون بحرية وعفوية عن العيد وفرحته .. وكانت هذه اللقاءات :

وجود زوجي أفضل هدية
■ تهاني الساير تحدثت عن العيد وفرحته وبهجته وكيفية استمتاعها هي وزوجها والأولاد بالعيد وذلك بأداء صلاة العيد ومعايدة الأطفال وفرحة الخروج مع الأطفال إلى الأماكن الترفيهية ، وقالت إن أفضل الأماكن المحببة التي تود قضاء العيد فيها مع زوجها والأولاد هي المقاهي الشعبية ويوم البحار .

وقد عبرت تهاني عن الهدية التي تقدمها لزوجها في العيد وهي وجودها الدائم معه وبالمقابل فقد عبرت تهاني عما يكنه قلبها من حب واحترام لزوجها باعتبار أنّ أفضل هدية يقدمها زوجها هي وجوده معها وقضاء العيد معاً .

الكلمة الحلوة
■ فاطمة الفيلكاوي : أما فاطمة فرأت أن أهم متعة لها ولزوجها هي إمتاع أبنائهما بالعيد وذلك بالخروج إلى الملاهي والأماكن الترفيهية وشراء الألعاب لهم ، وبعد ذلك تبدأ متعتهما هي وزوجها وذلك بالخروج إلى الأماكن العامة حيث عبرت بأنها من الأماكن المفضلة لها في العيد .

وتسترسل فاطمة قائلة إن أفضل هدية تقدمها لزوجها في العيد هي الكلمة الحلوة في الصباح الباكر وهي تعبير عن شعور متبادل مع زوجها .
أما عن المواقف السعيدة فهي كثيرة فيكفيها سعادة ضحكة أطفالها وسعادتهم .

اجتماع الأهل
■ لطيفة المزيدي : تقول إن استمتاعها بالعيد هي وزوجها يكون باجتماع الأهل والأطفال معاً وقالت إنها لا تفضل الخروج إلى الأماكن المزدحمة وإنما تفضل الخروج إلى المطاعم أو المشي على البحر .

أما عن الهدية التي تقدمها لزوجها في العيد فتقول : معاملتي الحلوة معه وجلوسنا معاً ، وإذا توفرت الهدية يكون سعيداً أكثر وأكثر وكذلك هي .
أما عن المواقف السعيدة في العيد فتقول العيد كله فرحة ، وإذا مرَّ العيد بسلام وفرحة أشعر بالسعادة .

عيدية 100 دينار .. ولكن
■ أم عبد الرحمن : فتقول : أقضي العيد بمفردي أنا وأولادي ، حيث إن زوجي كل عيد يسافر فتكون فرحتي ناقصة ، لكن كل همي أن أسعد أولادي وأذهب بهم إلى الملاهي والأماكن الترفيهية لإضفاء البهجة عليهم من السعادة ، وأخصص لهم يوماً للغداء في أحد المطاعم .

أما الهدية التي تقدمها لزوجها في العيد فهي كلمة ( كل عام وأنت بخير ) ، أما زوجها فقد قدم لها عيدية مقدارها 100 دينار .
والموقف السعيد الذي أضفى على الأسرة البهجة فهو زواج أبن أختها .

تغيير شامل
■ منال الغانم تقول : إن استمتاعها بالعيد هي وزوجها يكون بزيادة الأهل والأقارب ، ونظراً لازدحام الأماكن الخارجية فهي تفضل الاستمتاع بمشاهدة التلفزيون داخل المنزل .

أما عن الهدية التي تقدمها لزوجها في العيد ، فهى إضفاء جو غير الجو المعتاد حيث تقوم بتغيير ديكورات البيت ولاسيما غرفة المعيشة – وعمل فطور بشكل مختلف وإلباس الأولاد ملابس العيد وتعليمهم كيف يقومون بمعايدة والدهم ، أما هديته لي فهي أن يكون متفرغاً لي وللأولاد ونفسيته مرتفعة فيكفي أن يكون تفكيره خالياً من مسؤوليات العمل .
أما الموقف السعيد فقد كان في أول يوم العيد حيث كان الغداء في بيت أهله فقد كانت لحظات سعيدة ومرحة حيث كان تجمع الأهل .

زيارة المطاعم
■ أم صقر : تقول إن متعتها بالعيد هي وزوجها تكون بزيارة الأهل وأخذ الأطفال إلى الأماكن الترفيهية .
أما عن أفضل الأماكن التي تود الذهاب إليها فهي المطاعم .

وتقول عن الهدية التي تقدمها لزوجها في العيد هي الكلمة الحلوة والمعايدة الإسلامية ( كل عام وأنت بخير وعيدك مبارك ) وتغيير ديكورات غرفة النوم وعمل طبق حلو من يدها .
ومن المواقف السعيدة التي مرت في العيد اجتماع الأهل وكان ذلك من اللحظات الجميلة التي لا تنسى .
سعادة الأطفال
■ أم عبد الله تقول : إن العيد كان خالياً من أي متعة بالنسبة لها لوجود الازدحام في الخارج

لكن تقول أن متعتها الحقيقية هي سعادة أطفالها باعتبار أن العيد لهم .

- أما الأماكن المحببة لها هي وزوجها فهي المطاعم .
- وتقول إن هدية يقدمها زوجي لي في العيد هي الكلمة الحلوة ، حيث قالت إن عطاء زوجها متواصل في العيد وغير العيد ، أما عن أفضل هدية تقدمها لزوجها في العيد فهى كلمة ( كل عام وأنت بخير ) وتقول إن سعادة الأطفال هي سعادتها وسعادة زوجها .

صلة الرحم
■ أم محمد تقول : إن استمتاعها بالعيد يكون بإمتاع أولادها والخروج إلى السينما والأماكن الترفيهية .

وأفضل هدية يقدمها زوجي لي وأقدمها له فهى الكلمة الحلوة والمعايدة في الصباح ، وتقول إن زيارة الأهل وصلة الرحم هي من المواقف السعيدة في العيد .

العيد سعيد
■ جيهان محمد تقول : إن قضاء الوقت مع الأهل والأولاد والزيارات هي متعة العيد .
- فمن الأماكن المحببة لها هي أماكن ألعاب الأطفال .
- وأفضل هدية تقدمها لزوجها هي كلمة ( كل سنة وأنت طيب ) ، أما عن هدية الزوج لها فهي الملابس ، وتقول إن أيام العيد كلها مواقف سعيدة وجميلة .

ساعة عيد
■ يوسف على تحدث عن تمتعه بالعيد مع زوجته وذلك بالزيارات والخروج مع الأولاد إلى الملاهي الترفيهية ، ويسترسل يوسف بالقول إن أفضل هدية أقدمها لزوجتي في العيد هي زيارة عمتها ، خاصة وإنها تسكن خارج البلاد ، أما أفضل هدية تقدمها زوجته له فهى حرصها على إيقاظه للصلاة .

وعن الموقف السعيد يقول قدمت لي زوجتي هدية (ساعة ) فكانت مفاجأة بالنسبة لي مما أشعرني بالسعادة .

بسمة الأطفال
■ فهد المجرن يقول : إن زيارة الأهل والأقارب ورؤية البسمة على وجوه الأطفال بشكل عام وفرحة الطفل هي المتعة الحقيقية والتي تسعدني .

وعن الأماكن المحببة والتي يذهبون إليها في العيد ، يقول : نذهب إلى مزرعتنا مع الأهل ، ونقيم يومين هناك مما نشعر معه بالتغيير في الحياة ويضفي علينا السعادة ونذهب إلى الأماكن الترفيهية لإسعاد الأولاد .

- أما عن أفضل هدية تقدمها زوجتي في العيد فهى المعايدة الإسلامية والتحية في الصباح والهدية التي أقدمها لها عيدية مقدارها ( 40 دينار ) .
أما عن المواقف السعيدة فهي معايدة الأهل وتناول إفطار يوم العيد معاً حيث تجتمع العائلة كلها الكبير والصغير مما يشعرنا بالسعادة .

أول مهنئ
■ عيسى جاسم يقول : زيارة الأهل والخروج من البيت والفسحة هي متعة العيد .
إنني أول من يهنئ زوجتي بالعيد وهذه أفضل هدية أقدمها لها على أني أحرص دائماً أن يكون بيننا هدية رمزية ، وهذا الشعور متبادل .
- وقد عبر عيسى عن حبه واحترامه لزوجته بأن أيامه معها كلها أعياد وسعادة وهناء .

اللقاء الأسري
■ أبو خالد : يقول إن أخذ الأطفال للفسحة وزيارة الأهل هي من أساسيات متعة العيد ، ويقول إن هناك العديد من الأماكن المحببة له ولزوجته وأولاده .

- وأما أفضل هدية تقدمها زوجتي لي في العيد فهى الأكلة المفضلة لي وهي الحلو ، أما أفضل هدية أقدمها لزوجتي فهى تحية العيد .
ويقول إن التجمع العائلي الذي يضم الزوجة والأولاد والجدة هو الموقف السعيد في العيد .

محلات ترفيهية
■ عدنان البكر يقول : إن زيارة الأهل والأصدقاء والمعارف والخروج مع الأطفال هي فرحة العيد ومتعتها .

أما الأماكن المحببة في العيد فهى تناول طعام الغداء والعشاء خارج البيت مع الأولاد ، والذهاب إلى محلات ألعاب الأطفال الترفيهية ويوم البحار ، أما الهدية التي يقدمها لزوجته في العيد فهى الملابس والذهب ، أما الهدية التي تقدمها زوجته له فهى ميدالية أو ساعة .

المواقف السعيدة هي الزيارات وصلة الرحم .

شكر للزوجة
■ أبو محمد يقول : إن استمتاعه بالعيد برفقة الأولاد إلى الأماكن الترفيهية .

- أما عن الأماكن المحببة له هو وزوجته فهى الفنادق .
- أما أفضل هدية أقدمها لزوجتي فهي : الكلمة الحلوة وشكرها على العمل الذي أنجزته قبل العيد .
- أما أفضل هدية قدمتها زوجتي لي في العيد فهى تغيير ديكورات المنزل مما أضفى جواً مختلفاً عن أي يوم عادي ، والحدث السعيد هو أن ابنته رزقت بطفل جميل في العيد ، وكان هذا هو الحدث السعيد الذي أسعده كثيراً .
- وعن الهدية التي يقدمها لزوجته وتقدمها له فهى المعايدة الإسلامية ..

مع الزوجات
■ فتوح بورسلي تحدثت عن تمتعها بالعيد هي وزوجها وذلك بزيارة الأهل والخروج مع الأطفال إلى الأماكن الترفيهية وأخيراً الجلوس بمفردها بعيداً عن الأولاد ..

أما عن الأماكن المحببة تقول : الأماكن الترفيهية لإسعاد أولادهما أولاً ، في جو هادئ رومانسي .
الكلمة الحلوة وتهيئة الجو المناسب هما أفضل هدية قدمتها لزوجها في العيد ، أما المعاملة الطيبة والابتسامة فهى الهدية التي أنتظرها كل عيد من زوجي ، وتقول إن سهرتها هي وزوجها بمفردها هو الحدث السعيد الذي تذكره .

وردة لزوجتي
■ أما علي جمعة فقد بدأ حديثه بالقول : زيارة الأهل هي متعتي أنا وزوجتي في العيد وتبادل تحية العيد معهم ، أما عن الأماكن المحببة التي يود الذهاب إليها هو وزوجته فهي المطاعم ، والهدية التي يقدمها لزوجته في العيد هي الورد والزهور ، والهدية التي ينتظرها من زوجته فهى أكلة طيبة من يدها ، وتكلم على جمعة عن الحدث السعيد حيث اعتبر شفاء جدته من المرض من الأحداث السعيدة في العيد .

الحب والود
■ آمال محمود محمد تقول : لا أحب الأماكن المزدحمة وإنما أرغب في الذهاب إلى الأماكن الهادئة والمطاعم أو الحدائق مع زوجي والأولاد .

لا توجد هدية معينة أقدمها لزوجي سوى كلمة تقدير واحترام وإخلاص له ، وأنا أيضاً لا أنتظر منه أي هدية أكثر من تبادل كلمات الحب والود فيما بيننا فهى أسمى ما تكون .
زوجة ابني رزقت بمولودة أسمتها باسمي فهذا حدث سعيد أشعرني بالبهجة والسرور .
منتقى ..


الأزواج وفرحة العيد n4hr_13194068292.gif




## hgH.,h[ ,tvpm hgud]

You are receiving this email because you subscribed to this feed at blogtrottr.com.

If you no longer wish to receive these emails, you can unsubscribe from this feed, or manage all your subscriptions

0 Responses to ## الأزواج وفرحة العيد ##

إرسال تعليق

Google+ Badge blzzzzzzzzz share

Popular Posts