Translate

## العيد و الصحة ##

الجمعة، 17 أغسطس، 2012

منتديات عالم المتزوجات - عالم حواء
عالم حواء,عالم المتزوجين,العلاقة الزوجية,عالم المرأة,المعاشرة,التعامل مع الزوج,فن الطبخ,المكياج,الفساتين,الموضة,منتديات نسائية,الثقافة الجنسية,المقبلات على الزواج
## العيد و الصحة ##
Aug 18th 2012, 04:59


العيد الصحة 477129464.jpg


قريباً تمضي لحظات شهر رمضان الروحانية الرائعة وتنقضي أيامه المباركة، ويجيء عيد الفطر حاملا معه الفرح والحلوى والملابس الجديدة وضحكات الأطفال وحبورهم، فتقبل الله طاعاتكم وكل عام وأنتم بخير.
وفي العيد، ينهل الجميع من أنهار المحبة والسعادة؛ ففيه تواصل الأحبة ولقاء الأصدقاء. إلا أن حديثنا اليوم سوف يكون حول بعض الممارسات الخاطئة التي يقوم بها بعضهم، والتي تتسبب للأسف في بعض المفاجآت غير السارة أحياناً، ولربما ألقت هذه المفاجآت بظلالها الثقيلة، فيصبح العيد يوم ضيق وهم "لا قدر الله".
لتقادي ذلك، سنتناول بعض المشاكل التي قد تواجهنا خلال عطلة العيدـ والطرق التي يمكننا من خلالها تجنب حدوث هذه المشاكل.

المشاكل الهضمية:
بعد انتهاء شهر الصيام ومع حلول عيد الفطر، تحدث تغيرات جذرية على طريقة تناولنا للطعام، فبعد شهر كامل من الصيام نهاراً، يصبح طعام العيد عبئاً كبيراً على المعدة والأمعاء، خصوصاً إذا لم يتنبه الإنسان إلى أهمية التوازن والتدرج في العودة إلى نظام الطعام نهاراً. وتفادياً للمشاكل التي قد تطرأ، نقدم لك عزيزي القارئ النصائح التالية لحماية صحتك وصحة عائلتك خلال العيد:
  • خفف من تناول السكريات والأطعمة التي تحتوي على الدهون المشبعة، خصوصاً في الصباح, لأنّها غنيّة بالسكر والدهون والنشويات التي يمكن أن تشكل استنفاراً للمعدة الحساسة.
  • جامل الأحبة ولكن بقدر محدود؛ فأنت لست ملزماً بتناول الحلويات في كل بيت تزوره، اطلب المشروبات المقدمة خالية من السكر، وإن أصر المضيف على تناولك للحلويات، كن حازماً وأخبره بأنك لا تستطيع ذلك، أو خذ حصتك لتناولها فيما بعد.
  • اشرب الماء بوفرة خلال العيد فهو يساعد على تليين المعدة، وابتعد عن المشروبات الغازيّة؛ إذ تزيد من امتلاء البطن وتكوين الغازات، كما تساعد في زيادة تكلسات الجهاز البولي.
  • احرص على تغيير نظامك الغذائي بعد رمضان بشكل تدريجي، وابدأ بتناول كمية قليلة من الطعام خلال العيد والأيام الأولى التي تلي شهر رمضان المبارك؛ وذلك لتعويد المعدة تدريجياً على استقبال الطعام صباحاً. إن الوجبات الصغيرة المتقطعة تمنع إرباك المعدة، خصوصاً إن قمت منذ اليوم الأول للعيد بتنظيم أوقات تناول الطعام. ولكن هذا الأمر لا يعني أن لا تستمتع بطعام العيد، شرط عدم الإفراط.
  • نبه أولادك إلى ضرورة الإبتعاد عن السكريات والشيبس والطعام السريع والمقليات؛ فهذا الطعام غير صحي ويسبب العديد من التلبكات والمتاعب.
  • ابتعد عن تناول الأطعمة المقليّة والصلصات الحارّة في عيد الفطر السعيد، فهذه الأطعمة تسبب لك عسر هضم لأنّ المعدة تكون غير مستعدة بعد لهضمها.
  • تجنب مصادر التلوث والتسمم الغذائي: لا تأكل الأطعمة المكشوفة، واهتم بالنظافة واغسل يديك تماما قبل الأكل، وانتبه إلى أنّ الأطباق التي تتناولها في الخارج (خصوصاً اللحوم والأسماك طازجة)، ونبه أطفالك إلى ضرورة عدم شراء الأطعمة المكشوفة والملوثة من الباعة المتجولين.
  • لا تكثر من شرب الشاي أو القهوة على معدة خاوية في أول أيام عيد الفطر السعيد؛ لأنّ هذا الأمر يؤدي إلى زيادة الأحماض في المعدة، كما يعدّ خطراً حقيقياً على مرضى القرحة والقولون العصبي.


العيد الصحة 477129464.jpg




## hgud] , hgwpm

You are receiving this email because you subscribed to this feed at blogtrottr.com.

If you no longer wish to receive these emails, you can unsubscribe from this feed, or manage all your subscriptions

0 Responses to ## العيد و الصحة ##

إرسال تعليق

Google+ Badge blzzzzzzzzz share

Popular Posts