Translate

منتديات عالم المتزوجات - عالم حواء
عالم حواء,عالم المتزوجين,العلاقة الزوجية,عالم المرأة,المعاشرة,التعامل مع الزوج,فن الطبخ,المكياج,الفساتين,الموضة,منتديات نسائية,الثقافة الجنسية,المقبلات على الزواج
ليش وزني ثابت ؟! ,, ليش وزني زايد ! ,, متى افضل وقت للوزن ؟؟ وكل هالتساؤلات جاوبها هنااااااا>>
Aug 3rd 2012, 23:17


ليش وزني ثابت ؟! ,, ليش وزني زايد ! ,, متى افضل وقت للوزن ؟؟
وكل هالتساؤلات جاوبها في الموضوع ..

طرق وزن الجسم ,, او طرق قياس تقدم الجسم ووصولك لهدفك عديده ~
وتعتمد عليك ,, انتي شتبين بالضبط ,, ايش يهمك ,,

1- حساب الدهون // track your body fat
طبعا هالطريقة من افضل الطرق .. وهي عبارة عن قياس كمية الدهون في الجسم
لان الميزان الاعتيادي عادتا لا يعبر عن كمية الدهون ,,

وبعد مرات بسبب العادات الغذائية الخاطئة .. نكون نفقد عظلاتنا وماي الجسم
لكن الدهون هي هي ,, ما تزحزت من مكانها ,,

كيف يعني افقد عضلات وماي ؟؟

الجسم لما يفقد العناصر الغذائية المهمه ,, يبتدي يحلل جزء من العضلات

وهذا يعني ضعف فالجسم ,, ومثل ما انتوا عارفين العضلات هي مصنع حرق الدهون فالجسم

يعني ما فيه عضلات كثير ,, ما فية حرق للدهون سريع ,,

فبكيذا هالطريقة بتعطيك فكرة عن التقدم الحقيقي اللي قاعده تحققيه .

معدل الدهون في الجسم الطبيعي يتراوح بين 25 – 31 % للنساء و 18 – 25 % للرجال ..

طييب ,, الحين كيف نقيس معدل الدهون فالجسم ,,؟!!

ممكن تروحين مستشفى خاص تطلبين منهم فحوصات معينه واشعه عشان تعرفين كمية الدهن ..

او تروحين لدكتور تغذيه يكون عنده ميزان معين ,, توقفين فوقة وتمسكينه باليدين ,, ويحسب

كمية الدهون ونسبة الماي بجسمك والاملاح وما الى ذلك
طبعا كل جسم عنده معدل معين للدهون ,,
نصيحه //

# عشان تتاكدين ان كل مرة القياس مضبوط ,,
قيسي كل اسبوعين او كل شهر ,,

قيسي كل مرة فنفس المكان

احتفظي بقياسات لك في نوته ,, عشان تشوفين التطور وتكون داافع لك ,,


2- الميزان


اشهر واسهل طريقة لقياس الوزن طبعا .. مع انها ممكن تكون اكثر الطرق خداعا ,,؟!!
لييييش ؟؟

لان لما نقيس وزننا الميزان يقيس العضام والعضلات والاعضاء الداخليه كلها ,,

ويقيس حتى رشفة الماي الله توج شربتيها ,,
واهم شي اللي هو الدهون ما يقيسهم ,,

وغير انه لو ثبت الوزن ,,على طول نروح ناكل ونخرب الدايت

متحججين بانه ليش اتعب نفسي والميزان ما قاعد يتحرك ,, ؟؟

طبعا هالكلام مو معناه ان الميزان غير مفيد ,, لكن هذا الكلام عشان تفهمون انه الميزان حساس
وكيفية التعامل معاه . . so << خلنشوف انواع الميزان ,,

1- اول نوع هو ميزان المؤشر ,,

هو ميزان ما يعتمد لا على بطارية ولا اي شي ,, مجرد تركبين فوقة والضغط هو اللي يحرك المؤشر
ويحسب الكيلوات غرامات فقط ,, يعني مستحيل تقيسين عليه وتقولين وزني 66.4
بس تقولين تقريبا 66 ,,

اسوأ نوع بالنسبة لي ,, يعني لما اكون فبداية الرجيم بنزل بالكيلوات فبيبين عالميزان
لكن بعد فترة الفرق بيكون مجرد غرامات ما تبين فالميزان المؤشر ,
وانا في امس الحاجه اني الاحظ هالتغيير ,, غير انه مو دقيق ابدا
هذا هو الميزان

وزني ثابت وزني زايد افضل images?q=tbn:ANd9GcQiIwpjsuuPGWWM8YMSef6oHlzo-eDMGag09Cz2LLTCBKeJhdZ_



2- ميزان الديجتال //

اكثر ميزان انصحك فيه .. يعطيك وزنك بالضبط وبالغرام وحسااس جدا ,,


وزني ثابت وزني زايد افضل images?q=tbn:ANd9GcQIoNpotW8yzFTzicq9EwEEOfjOycldixs8rV1scGAazMgXcnlB_Q


وزني ثابت وزني زايد افضل images?q=tbn:ANd9GcT9taqLmz-7S6c05IM0fIF6ilDoG50Aa0wOdHrCT4xgFhwdsWDv


شاشة رقمية كبيرة ,, واضحة القراءات فيها ,,

يحسب لك دهون الجسم , ماي الجسم , والعضلات ,,


موقعهم الرسمي { اضغطي عالصورة }


وزني ثابت وزني زايد افضل shamoa-d033e9c2ac.jpg


عموما فية كم قاعده اتبعوها عشان تعرفون تختارون ميزانكم المناسب ,, مو كل بلد عندها من هالماركة ,,

اول شي لازم يكون صطحه زجاج ,, لسهولة التنظيف ودقة القياس بعد ,,
فيه شاشه كبيرة عشان تشوفين الارقام بوضوح وانتي واقفه علية من بعيد ,,
ياااليت يكون فيه زر لتحويل صيغ الوزن ,, من Kg الى Lbs


خلصنا من اشهر نوعين من الميزان ,, لكن الانواع اكثر من هالشكل ببكثيرررر ,, وانا ما افضل الا الديجتال



الحين نيجي لطرق اخذ المقاسات ..



3- اخذ القياسات :: take your measurments

وزني ثابت وزني زايد افضل shamoa-290d549f19.jpg



وحده من افضل طرق تتبع الوزن ,,

طبعا احنا يا العرب للحين فكرة القياسات وهالامور ما تأصلت عدل ,,

الا لااازم ميزان ,, يعني في اوروبا تشوفينها تتكلم عن قياس محيط خصرها ما تتكلم عن وزنها ~

هي بس عبارة عن ان انتي تاخذين شريط قياس ,, مثل شريط الخياطين

وتقيسين نفسك من مناطق معينه ودك تلاحظين الفرق فيها ,,

مثل الخصر , الارداف , الخلفية , الذراعين , الصدر , الرسغ ,

وتسجلين في ورقة قياساتك كل شهر أو كل اسبوعين ,,

بس لا تقيسين بعد الرياضة ,, العضلات تكون انتفخت والجلد شد ,, يعني في النهاية القياس ما راح يكون مضبوط .
من مميزات هالطريقة ,,

ما تحتاج اي ادوات او اجهزة ,,غير شريط القياس وبسهولة ممكن اي حد يسويها
غير انها تعطيك فكرة واضحه عن الاماكن اللي قاعده تفقدين فيها وزن ودهون اكثر شي ,

طبعا كل شخص غير عن الثاني ,

بيعطيك داافع قوي لانك بتلاحضين المقاسات تتغير وبتنبهرين بالتغيير
بيخليك صحيح تشوفين كيف جلدك والدهوون قااعده تذووب,, وتتقلص ,,

طيب كيف اقيس نفسي ؟

سهله .. مجرد راعي انك ما تضغطين على الشريط ابدا .. وبنفس الوقت لا ترخينه ..

ابدئي من مؤشر الصفر طبعا ,,

وهذا هو كل الموضوع ,,


هذي بعض الصور اللي ممكن تطبعينها وتحددين عليها الاماكن المهمه بالنسبة لك

وتقيسينها كل فترة معينه ,,

وزني ثابت وزني زايد افضل shamoa-f2a1f3059a.jpg


وزني ثابت وزني زايد افضل shamoa-4cdf8a1a20.gif



بس فيه اشياء بسيطه تتبعينها عشان تظمنين قياسات مضبوطة في كل مرة ,,

احرصي على انك تلبسين ثياب خفيفه وضييقه , لان الثاب تسوي فرق كبير

دوني المقاسات بنوته يا حلوة ,,

اهم المناطق اللي تنقاس ,,


منتصف الصدر // Bust : قيسي حولين منتصف الصدر ..

يمر على شكل خط مستقيم مباشرة فوق الحلمتين .. لا تضغطين بحيث اللحم يخرج من زوايا الشريط
مجرد مسكه خفيف ,, ولا ترخينه ,,

تحت الصدر مباشرة // chest :اللي هي تقريبا فوق المعده
تفرق كل الفرق ,, غير ان يبين عليك النحف من هالمنطقة ويخلي الصدر يبرز بشكل حلووو ,, وزني ثابت وزني زايد افضل ya`a`h.gif

الخصر // waist : قيسي فوق السره بانش ,, او في اصغر منطقة من خصرك .. مرري ايدينك الثنتين على خصرك
وحسي وين اصغر مكان ,,

Hips : مو متاكده من معناها بالعربي ,, بس هو اعلى مكان من الرجل وقيسي فاعرض مكان ,,

الفحذين //thighs : قيسي اكبر منطقة فالفخذ ,,

الذراع العلوي // upper arm : قيسي اكبر جزء من الذراع فوق الكوع ,,

Foream : مو عارفة معناها بالعربي بس هي اكبر جزء من اليد تحت الكوع ,,

طيب اختصار النصاايح يا حلوين ::

• دوني قياساتك فنوته وارجعي قيسي كل اسبوعين ,, او كل شهر
• لا تضغطين على الشريط مجرد يصكر بلطف على جسمك

• تاكدي كل مرة انك قاعده تاخذي القياسات بالسانتيمتر او الانش ,,


كيف تضمنين قياس مضبوط وبيرفكت في كل مرة تقيسين فيها ,؟!!

• موقع الميزان : حطية فزاوية معينه من الغرفه لا تحركينه ابدا .. لان ارتفاع وانخفاض الارض ياثر عالقياس
• موقع الرجل :تاكدي من انك حاطة رجلينك الثنتين داخل المقاس بالضبط وقربيهم من بعض ,وقفي وقفه
مستقيمه ثابته ,, طالعي لفوق لما يضهر الرقم بعدها نزلي ,,

• الوقت : افضل وقت تقيسين فية هو اول ما تقومين الصبح ,, المعده تكون خالية وكل اعضاء الجسم مستقره
ادخلي الحمام الله يعز السامعين او القاريين ههه وزني ثابت وزني زايد افضل 16.jpg ,, افصخي اي شي ثقيل وطيران عالميزان

• لا تاكلين ولا تشربين اي شي قبل الميزان


طبعا فيه امية طريقة وطريقة للقياس مثل حساب IBW وحساب دقات القلب وميزان الدكاترة والميزان الالكتروني الحديث وتفررع ماله اي دااعي ,,



تكلمنا عن انواع الميزان منها الالكتورني والموؤشر وميزان حديث عند الدكاترة بس

تكلمنا عن طرق اخذ القياسات الصحيحه ,, الاماكن المهمه فالجسم

تكلمنا عن افضل الاوقات لاخذ القياسات ,, طرق ضمان القياس يكون مضبوط


باقي شي اخير ..

3 اشياء ممكن تزيد الوزن في لحظة ,,

طبعا يجيييك احباااط لما تقومين الصبح مشتتتطه عالميزان ,, والارقام تخذلك
ليش ..؟؟! شديت حيلي فالرياضة ,,؟ لييش ..!؟ ما خربطت فالاكل ,, والله هالدايت ما منه فايده
الظاهر وزني ثبت ,,

خلك من كل هالكلام حبيبتي ,, واقري الجاي وبتعرفين الاسباب بكل بساطه ,,

1- الماي : يتكون الجسم من 60 % ماي وبكذا مستوى Hydration في الجسم مش مستقر ابدا
ويغير الرقم عالميزان بشكل مستمر ,,
يعني مثلا ,, لنفرض انك اليوم كليتي ملح كثير وهو معروف انه حابس للسوائل .. بتنحبس السوائل بجسمك
كيف ؟؟ ما بتعرقين ما بيتبخر ,, ايه ترى جسمنا يطلع بخاار ورطووبة مو بس بالعرق ! , ما بتروحين الحمام واايد

هذا كله يزيد فوزنك بطريقه كبيره ,, وله تاثير مو بسييط ابدا ,,
فلما تروحين تقيسين وزنك تحصلينه يا زاد او انه ثبت ,, وتحسبين نفسك متنتي مع انه يكون العكس تماما
كل اللي تحتاجينه انج تتركين الملح وبتنزلين الدبل ,,

مثال ثاني :: في الدورة الشهرية الجسم يحبس كل سوائله تعويضا للدم اللي تفقدينه ,, غير الدم اللي متجمع فالحوض والبويضات وغييره
هذاا كلله يسبب زياده 2 – 3 كيلو !! متخيلين الرقم ,, ممكن يخليك تكرهيين الرجيم وسننينه
لكن طبعا هو زياده وقتيه فقط يعني بس تروح الدورة بتنزلين هالكيلوات واكثر ,,

2- الاكل : اخطر شي على النفسيه هو انك تقيسين نفسك يعد وجبة الاكل على طول ,, لانه ببساطه
توه ما انهضم ولا تحلل وبينتج زياده فالميزان ,,

يعني تخيلي معدتك مثل الكيس الفاضي وزنه خفيف ,, لكن لما تملينه اغراض يثقل ويزيد الوزن
مع انه وزن الكيس هو هو ما تغير ,, هذا بالضبط اللي يصير لما تتعشين وتروحين تقيسين

ولا ترجعين من حفله ضااربه فيها بالخمس وتقيسين وزنك ,, على اساس انه يا ويلي متنت من هالعشوه
لا حبيبتي ترى زيادة الوزن مو سهله مثل ما الضعف مو سهل بعد ,, كيلو واحد تحتاجين ل7000 سعره حراريه عشان تزيدينه ,,
يعني عشوة ب1200 سعره حرارية مش هي اللي بتزيدك 4 او 3 كيلو فاليوم ,, هو بس وزن الاكل والماي ,,
الاكل محتاج وقت ينهضم ويتحلل ,, اللي يتحول فيتامينات واللي يتحول فضلات واللي يروح للدم واللي يحرقة الجسم
والسكريات تتفكك ,, وسااالفه طوويله عريضة ,,

العضلات : من اكثر الاشياء اللي احس البنات يجهلونها , العضلات ثقيله اكثر من الدهون
مع ان الدهون تاخذ حيز اكير من العضلات فجسمنا ,,عشان كيذا .. بعد فترة من الرياضة
والنضام الغذائي ممكن تشوفين ان وزنك بدا يزيد او ثبت ,, هذا مو معناه ان انتي غلطانه في اي شي ,,

هذا مجرد ان انتي عضلاتك انتفخت وتكونت عضلات جديده طبعا وزنها كبير العضلات ,, مع ان شكلك بيكون رووعه
وعلى فكرة معلومه بسيطه كل ما كونتي عضلات كل ما زاد معدل حرق الدهون فجسمك لان العضلات تااكل الدهن اكل مثل ما النار تاكل الحطب ,, تتغذا عالدهن ,, وتصيرين تحرقين دهون حتى وانتي قاعده تطالعين التي في ,,

عشان كيذا دايما اهتموا تكبرون العضلات وتنمونها ,,
طبعا هنا تيجي اهمية قياس الشريط,, لانه بيبين لك قياساتك الصحيحه ,,
مش يعطيك قياس العضلات,,


وهذااا هو يا حلوات موضوعي البسيط,, اتمنى انكم استفدتوا منه ,,

نقلتو لكم
ان شاء الله الكل يستفيد
قلبيh









gda ,.kd ehfj ?! << .hd] ! ljn htqg ,rj gg,.k ?? ,;g ihgjshcghj [h,fih ikhhhhhhh>>

You are receiving this email because you subscribed to this feed at blogtrottr.com.

If you no longer wish to receive these emails, you can unsubscribe from this feed, or manage all your subscriptions

0 Responses to ليش وزني ثابت ؟! ,, ليش وزني زايد ! ,, متى افضل وقت للوزن ؟؟ وكل هالتساؤلات جاوبها هنااااااا>>

إرسال تعليق

Google+ Badge blzzzzzzzzz share

Popular Posts