Translate

منتديات عالم المتزوجات - عالم حواء
عالم حواء,عالم المتزوجين,العلاقة الزوجية,عالم المرأة,المعاشرة,التعامل مع الزوج,فن الطبخ,المكياج,الفساتين,الموضة,منتديات نسائية,الثقافة الجنسية,المقبلات على الزواج
لماذا يختلف الزوجان في الامور الماديه؟
Jul 14th 2012, 13:31

لماذا يختلف الزوجان في الأمور الماليه ؟


إنّ أكثر الأمور التي يختلف عليها الزوجان غالباً ما تتعلّق بالمال لأنّ هذه المادّة تهيمن على المجتمعات ومن دونها لا يستطيع أيّ ثنائي أن يؤسّس بيتاً ويؤمّن حاجات أسرته إلّا أن الأمور المالية قد تخرج أحياناً عن السيطرة ويكبر الخلاف.

إليك إذاً بعض الأسباب التي يختلف عليها الزوجان في ما يتعلّق بالأمور الماليّة.

• الزواج

من الطبيعي أن تحلم الفتاة طويلاً بيوم زفافها وترغب بحفلة خيالية لم يقم أحد غيرها بمثلها، ولكنّ تنفيذ الحلم ليس ممكناً دائماً ومن المهمّ أن تدرك هذه الأخيرة ذلك وأن توفّر على زوجها قدر المستطاع لتتمكّن من عيش حياةٍ كريمة معه في المستقبل وإلّا بدأ الخلاف منذ أوّل يوم زواج.


• الحاجات الأساسية

إن كانت المرأة تعمل، فعليها أن تشارك في المصروف وأن تشتري حاجات بيتها كزوجها حتّى لو لم يطلب منها فإنّ التعاون بين الطرفين يحسّن العلاقة ويُبعد الخلافات، من الأفضل للمرأة أن تشتري الحاجات الأساسية لبيتها بدلاً من أن تبادر الى شراء ثيابٍ باهظة لها.


• الحفلات

إنّ المرأة بطبعها تحبّ الاستمتاع مع الآخرين لهذا السبب تحضّر للحفلات وتدعو الكثير من الناس ولكنّ ذلك لن يسرّ زوجها مطلقاً لأنّ الإنفاق الزائد سيقودهما الى الإفلاس إن كانت لا تعي ما تفعله ويبدأ الخلاف بعد ذلك لتجد المرأة أنّ الأوان قد فات.



• الاقتراض

تكره المرأة وأحياناً الرجل أيضاً أن يقترض من الآخرين ويسارع الى سدّ ديونه في وقتٍ لاحق وهذا الأمر مهمّ جداً بالنسبة للطرفين لأنّه قد يودي بهما الى حيث لا يريدان ويزيد الخلاف بينهما أكثر فأكثر.



• إعطاء الأهل

إنّ إعطاء المال للأهل أمرٌ مهمّ لكلا الطرفين ولكن ثمّة فرقٌ شاسع بين أن تعطي المرأة أهلها مبلغاً مقبولاً أو تشتري لهم بعض الأغراض أو أن تبادر الى إعطائهم مبالغ كبيرة من دون أن تكترث لما يقوله لها زوجها شأنها شأن الرجل أيضاً.


انظري الى المستقبل إذاً ولا تختلفي مع زوجك على هذه الأمور...



glh`h dojgt hg.,[hk td hghl,v hglh]di?

You are receiving this email because you subscribed to this feed at blogtrottr.com.

If you no longer wish to receive these emails, you can unsubscribe from this feed, or manage all your subscriptions

0 Responses to لماذا يختلف الزوجان في الامور الماديه؟

إرسال تعليق

Popular Posts