Translate

منتديات عالم المتزوجات - عالم حواء
عالم حواء,عالم المتزوجين,العلاقة الزوجية,عالم المرأة,المعاشرة,التعامل مع الزوج,فن الطبخ,المكياج,الفساتين,الموضة,منتديات نسائية,الثقافة الجنسية,المقبلات على الزواج
## تجاوز المواقف المحرجه اثناء تناول الطعام ‏##
Aug 9th 2012, 04:51


تجاوز المواقف المحرجه اثناء تناول 49590.png




آداب المجاملة وفن الإتيكيت هي قواعد غنية وثرية لا تترك مجالاً وإلا وتطرقت إليه، فهي قواعد تحكم جميع تعاملاتنا وسلوكنا لكي ترتقى بحياة الشخص والتي تنعكس بالطبع على صحته وجودة حياته ... ستسأل ما هي أهمية هذه القواعد وما مدى تأثيرها على صحة الإنسان؟ لها علاقة وإن كانت غير مباشرة بسلامته وصحته من الناحية النفسية التي هي أساس لكثير من الاضطرابات والمشاكل الجسمانية فإن صحت يصح معها البدن بأكمله. لأنك من خلال هذه الآداب والسلوك ترتقى بتعاملاتك وتبعد الضغوط عن نفسك وعن غيرك بالأسلوب المهذب اللطيف.



- ماذا تفعل:


- إذا كان الطعام ساخناً أو فاسداً؟


- إذا تعرضت للشرقة؟


- إذا أنتابك نوبة من العطس



إتيكيت الطعام الساخن ـــ الفاســـد



* إذا أخذت قضمة من الطعام ووجدته ساخناً أو ليس له مذاقاً لذيذاً:


1- عليك بشرب ماء أو أي مشروب مقدم على المائدة على الفور.


2- أما في حالة عدم وجود أي نوع من السوائل وبدأ الفم يحترق ببخار الطعام، الحل هو إخراجه من الفم على الفور ولكن ليس بالطريقة المعتاد عليها "بصقه في فوطة المائدة" فهو غير مسموح به على الإطلاق، وإنما إخراجه من الفم على أصابع اليد أو على الشوكة حسبما تستطيع ثم يوضع على حافة الطبق.


3- وفي حالة الطعام الفاسد أو الذي ليس له مذاقاً لذيذاً لا تحاول بلعه رغم أنفك و إخراجه من فمك بنفس الطريقة السابقة وإياك وفوطة المائدة لا يتطرق تفكيرك إليها أبداً.




إتيكيت الشـــرقة




- لا يوجد أحد منا لا يتعرض للشرقة أثناء الحديث أو أثناء تناول الطعام أو حتى شرب كوب الماء، فما العمل إذا كنت مدعو لتناول الغذاء/ العشاء الرسمي أو مع بعض الأصدقاء وكنت في كامل أناقتك وتتصرف بمنتهى الإتيكيت وتعثرت فيه بسبب الشرقة اللعينة؟


1- شرب كمية قليلة من الماء على الفور.


2- إذا لم ينجح ذلك، يأتى السعال كوسيلة فعالة في إنقاذك من هذا الموقف وإن كان بالحل الأفضل من الماء وسابقاً عليه.


3- إخراج الطعام من الفم إلى اليد ثم إلى حافة الطبق المتاح أمامك.



4- إذا استمر السعال لفترة عليك بالاستئذان من على المائدة حتى لا تزعج الآخرين ثم العودة بعد الانتهاء.


5- أما إذا شعرت بأنك لا تستطيع الكلام أو أخذ النفس الطبيعي ترك المائدة لن يكون في صالحك لأنك تعانى من علامات شرقة حقيقية وتحتاج إلى الإسعافات الأولية ممن حولك على الفور, ولا تلتفت إلى قواعد الإتيكيت وما ينبغي عليك فعله ... فالمهم أن تنقذ حياتك ... ولا للإ تيكيت 1000000% .




إتيكيت العــطس




- إذا كنت تعانى من نزلة برد أو أنفلونزا هل ستعتذر عن حضور دعوة تناول الغذاء/العشاء مع الأصدقاء ... أظن لن تفعلها ولن يفعلها أي شخص منا ... حسنا، لكن هل تعي أنك معرض لنوبات من العطس والسعال والرشح ... ماذا ستفعل آنذاك؟


1- أولاً: عليك بتغطية الأنف والفم بمنديل، وإن لم يكن لديك واحداً لا مانع من استخدام فوطة المائدة، والحل الثالث استخدم الأيدي وليس من الضروري أن تترك المائدة.


2- ثانياً: إذا استمر العطس والسعال، عليك بالاستئذان بعيداً عن المائدة حتى تنتهي هذه النوبة.


3- ثالثاً: والاستئذان ليس فقط إذا استمرت النوبة لفترة من الزمن وإنما إذا لم يكن لديك مناديل للأنف في حالة الرشح ولا تستخدم فوطة المائدة مطلقاً لهذا الغرض.


والأفضل عدم ذهابك لكي تجنب الآخرين مشاكل العدوى.




تجاوز المواقف المحرجه اثناء تناول 49590.png



## j[h,. hgl,hrt hglpv[i hekhx jkh,g hg'uhl ‏##

You are receiving this email because you subscribed to this feed at blogtrottr.com.

If you no longer wish to receive these emails, you can unsubscribe from this feed, or manage all your subscriptions

0 Responses to ## تجاوز المواقف المحرجه اثناء تناول الطعام ‏##

إرسال تعليق

Google+ Badge blzzzzzzzzz share

Popular Posts