Translate

منتديات عالم المتزوجات - عالم حواء
عالم حواء,عالم المتزوجين,العلاقة الزوجية,عالم المرأة,المعاشرة,التعامل مع الزوج,فن الطبخ,المكياج,الفساتين,الموضة,منتديات نسائية,الثقافة الجنسية,المقبلات على الزواج
نصائح مهمة لمعالجة أفشاء طفلك لأسرار المنزل
Aug 1st 2012, 21:06


بسم الله الرحمن الرحيم


امر هو محرج للغاية وكثيرا ما يحدث من الأطفال من ناحية أفشاء أسرار المنزل أو أفشاء أسرار مشاعر الوالدين عندما تقوموا بزيارة الأقارب أو الأصدقاء فدوما الأباء يقعون في حرج شديد عندما يتحدثون في المنزل في أسرار خاصة في حياتهم العادية أو مشاعر تجاه شخص محدد أمام الطفل الصغير والذي يقوم بغير قصد تماما بأفشاء تلك الأسرار أمام الأقارب أو الأصدقاء أمر هو في غاية الصعوبة بالنسبة للأباء ويجب معالجة هذه الظاهرة بشكل صحيح وفعال كي لايقع الأطفال في هذه المشكلة مرة أخرى ولا يسبب حرج للأباء .

في البداية يجب علي الأباء معرفة السبب الرئيسي الذي يدفع الطفل لأفشاء الأسرار .

1- عندما يكون الطفل يشعر بحالة من النقص في حياته العادية يكون راغبا في أن يكون دوما محط أعجاب الأخرين فيلفظ بكلام وأحاديث غير مقصودة تماما .

2- عندما يفشي الطفل الأسرار يكون راغبا في أن ينال بعض العطف والرعاية والأهتمام من الأخرين .

في كل حال من الأحوال على الأباء أن يتعلموا جيدا ويعوا ان الأطفال يتركون هذه العادات السيئة عندما يصل عقلهم إلى التفكير الصحيح ويتخلصوا من التخبط الكبير في حياتهم ويبدأو في فهم الحياة بأسلوبها المتطور فلا داعي للقلق أطلاقا ولكن المهم هو كيفية السيطرة على مثل هذه الأمور عندما يكون الطفل في سن صغير ونستطيع أن نجعله لايفكر في هذه الأمور ولا يفشي الأسرار .

1- ابدأي المعاناه والصبر مع طفلك فتعليم الأطفال أمر صعب وليس سهلا وحاولي أن تصلي إلى عقله بذكاء وتعلميه أن أفشاء الأسرار والحديث عن أسرار المنزل والحياة الشخصية هو أمر غير مستحب حتى من الأقارب عندما يسمعوه وهو أمر لايجذب أنتباه الأخرين وهناك أمور كثيرة يمكن أن يجذب بها أنتباه الأخرين غير أفشاء الأسرار ..

2- دوما عليكي أن تقومي بشرح لطفلك مدى أهمية وخصوصية الأمور المنزلية وأسرار المنزل وأن هذه الأسرار لايجب على أحد أن يعرفها مهما كان وحتى الأقارب نفسهم وكوني دوما متابعة مع طفلك هذه الأمور حتى يستطيع وفي وقت قصير أن يتدارك هذه النقطة .

3- عليكي البحث دوما عن أسباب أفشاء طفلك للأسرار العائلية وأعلمي جيدا لماذا يقوم بهذا وقومي بعلاجه فإذا كان يقوم بفعل هذه السلوكيات بسبب جذب الأنتباه فقومي أنتي بأعطائه الأهتمام وإذا كان يفعل هذا بسبب توفير حماية لنفسه فأعطية الأمان وقوي من شخصيته وحياته .

4- على الأم والأب مهمة كبيرة في هذه النقطة وهي عدم أفشاء أسرار الأخرين أمام طفلهم لأنه ببساطة الأباء هم قدوة لأبنائهم ودوما ما يجلسون أمام أبائهم ليتعلموا منهم فإذا وجد الطفل الغير فاهم والديه يقوموا بأفشاء أسرار الغير أمامه فسيقوم هو بفعل هذا وهو في حالة أرتياح لأنه والديه يقوموا بعمل هذا فكونوا على حذر كبير من هذه النقطة .

5- عليكي سيدتي أن تتجنبي أستخدام العنف تماما في حل هذه المشكلة لأنها تجعل الطفل يفقد الصقة في نفسه ويخاف ومع حدوث ذلك تبدأ المسألة في التفاقم أكثر وأكثر ولا يكون العنف ابدا في هذه النقطة محل حل بل العكس تماما .

6- عليكي أن لا تعطيه العقاب كاملا مرة واحدة لأنه عندما يجد عقاب قوي مبالغ فيه دوما يعتاد عليه ولكن عاقبيه في كل مرة بطريقة اسوأ واحدة تلو الأخرى حيث لايعتاد على طريقة العقاب ولايهتم له .

7- دوما أعطي لطفلك قيمة في حياته وأشعريه بأهميته في الأسرة وبدوره الفعال فيها وعززي من وجوده وعرفيه حياة الأسرة وتفاصيلها وذلك لكي يكتسب الطفل ثقته في نفسه ويبدأ في أن يكون أنسان ناضج مسئول عن كل شئ .

8- أهتمي بأعطاء طفلك يوميا حكايات وقصص خصوصا قبل النوم وحاولي في قصصك أن تغرسي فيها مفهوم الخصوصية وعدم أفشاء الأسرار لأن القصص يكون لها مفعول السحر مع الأطفال وترسخ في عقولهم بسرعة كبيرة .

9- أهتمي بتعليم طفلك بل وزرع مبادئ الدين الأسلامي بداخله دوما حتى يتعلم جيدا الأخلاق الحميدة كما يعلمها لنا ديننا الأسلامي الحميد .

في كل الأحوال كل الأطفال يتمتعون بذكاء شديد ولا يفضلون أفشاء الأسرار أمام الغير وهذا لابد وأن يأتي مع المعاملة الحسنة والطيبة بين الأباء والأطفال بشكل كبير .



kwhzp lilm gluhg[m Htahx 'tg; gHsvhv hglk.g

You are receiving this email because you subscribed to this feed at blogtrottr.com.

If you no longer wish to receive these emails, you can unsubscribe from this feed, or manage all your subscriptions

0 Responses to نصائح مهمة لمعالجة أفشاء طفلك لأسرار المنزل

إرسال تعليق

Popular Posts