Translate

منتديات عالم المتزوجات - عالم حواء
عالم حواء,عالم المتزوجين,العلاقة الزوجية,عالم المرأة,المعاشرة,التعامل مع الزوج,فن الطبخ,المكياج,الفساتين,الموضة,منتديات نسائية,الثقافة الجنسية,المقبلات على الزواج
المتاعب الصحيه وطرق التغلب عليها
Jul 24th 2012, 01:57



قد تنتج عن الصيام بعض المتاعب الصحية الشائعة، فيما يلي نعرض لكم أبرزها وطرق الوقاية منها لصيام صحي وآمن


حموضة المعدة:
الصيام يقلل عادة من افراز كمية الأحماض والبكتريا في المعدة والتى تعمل على هضم الطعام.بالإضافة الى ذلك فإن التفكير بالطعام خلال فترة الصيام أو الرائحة يدفع الدماغ باعطاء أوامر للمعذة لانتاج المزيد من الأحماض مما قد يؤدي إلى الشعور بالحرقة.
وينصح الأطباء الأشخاص الذين يعانون من الحموضة بأخذ مضادات الهستامين و مضادات الحموضة.و الوقت المناسب للقيام بذلك يكون قبل البدء بوجبة السحور.
كما يمكن أن يساعد في السيطرة على حرقة المعدة أو التجشؤ تناول الطعام في اعتدال، وتجنب الأغذية الدهنية و المقلية أو الحاره جدا. ويمكن الحد من تناول الكافيين و التوقف عن التدخين.
كما يعمل زيت النعناع على التقليل من التجشؤ أو المغص.وينصح باستخدام الوسائد المنخفضة عند النوم والتى تقلل من هذه المشكلة.


المصابون بانخفاض السكر:
ينصح الأطباء الأشخاص الذين يعانون من نقص السكر والذين يتعاطون حقن الأنسولين بعدم الصيام، والذين لا يأخذون حقن الأنسولين يجب عليهم أن يتشاوروا مع أطبائهم قبل البدء بالصيام.
فانخفاض مستوى السكر بالدم وعدم القدرة للسيطرة عليها قد تؤدي الى الدخول في غيبوبة.
ان شعر هؤلاء الأشخاص باعراض كبالدوار والتعرق وتشتت الذهن يجب عليهم أن يفطروا بالحال، وان يلجؤا الى تناول مشروبات سكرية أو قطعة حلوى.


الصداع:
يعاني كثيرون من الصداع خلال فترة الصيام نتيجة لعدة عوامل مثل الجفاف والجوع وانخفاض نسبة الكافيين والنيكوتين بالدم.
للتغلب على هذه المشكلة ينصح الأطباء باتباع نظام غذائي معتدل وأخذ كمية كافية من السوائل بالإضافة الى أهمية تناول وجبة السحور واللجوء الى بعض المسكنات المعروفة.
كما ينصح بعدم التعرض لأشعة الشمس المباشرة ولبس قبعة ونظارات شمسية تساهم في التقليل من مشاكل الصداع.


الجفاف:
الشعور بالجفاف أمر طبيعي في رمضان بسبب نقص السوائل والأملاح من الجسم. ان كنت لا تشرب كمية كافية من السوائل فانك ستعرض نفسك للخطر وخاصة للأشخاص كبار السن والذين يتناولون حبوب مدره للبول.
ان شعرت بأعراض مثل الدوار وعدم القدرة على الوقوف عليك أن تشرب كمية معتدلة من الماء المذاب بداخله ملح أو سكر.
ولتجنب هذا الشعور ينصحك الأطباء بالتمدد ورفع القدمين للأعلى، كما يجب المواظبة على الترطيب المستمر وتعاطي السوائل بشكل دائم.


الإمساك:
يتغير نظامك الغذائي في رمضان مما يسبب لك الإمساك أحياناً، لتتجنبه ينصحك الأطباء بشرب وتناول الطعام بانتظام، بالإضافة الى الإكثار من تناول الخضروات والفواكه والأغذية التى تحتوي على الألياف.


التوتر:
نقص الطعام والماء والتغير من روتينك الغذائي وقلة النوم كلها عوامل تؤدي الى الشعور بالتوتر، لذلك من المهم جداً الابتعاد عن مسببات التوتر من خلال عدم الاجهاد والتحدث كثيراً وعدم ممارسة التمارين الرياضية في الأوقات الحارة والامتناع عن التدخين



hgljhuf hgwpdi ,'vr hgjygf ugdih

You are receiving this email because you subscribed to this feed at blogtrottr.com.

If you no longer wish to receive these emails, you can unsubscribe from this feed, or manage all your subscriptions

0 Responses to المتاعب الصحيه وطرق التغلب عليها

إرسال تعليق

Popular Posts