Translate

منتديات عالم المتزوجات - عالم حواء
عالم حواء,عالم المتزوجين,العلاقة الزوجية,عالم المرأة,المعاشرة,التعامل مع الزوج,فن الطبخ,المكياج,الفساتين,الموضة,منتديات نسائية,الثقافة الجنسية,المقبلات على الزواج
كيف اعالج انتفاااخ البطنــــــــ....!!
Jul 3rd 2012, 13:44

اعالج انتفاااخ البطنــــــــ....!! 7e08a0d864.bmp




عالجي انتفاخ البطن بالأعشاب

:
:
اعالج انتفاااخ البطنــــــــ....!! big7881.jpg
هل تعانين من انتفاخ البطن وتراكم الغازات المزعجة بعد تناول الطعام؟ وتتساءلين عن أسباب هذه المشكلة وكيفية التخلص منها؟ اكتشفي مع عائلتي الأسباب الرئيسية لانتفاخ البطن مع بعض الحلول البسيطة بواسطة الاعشاب.
يؤكد الاختصاصيون أن طريقة تناول الطعام هي التي تجعلك تعانين من الانتفاخ. فتناول الطعام ببطء ومضغه جيداً ليصبح ناعماً لا يساعدان على تدفق عصارات الهضم بطريقة متناغمة فحسب، بل يؤديان أيضا إلى إنتاج المزيد من الأحماض اللازمة ‏لتفكيكه، بحيث يبقى وقتاً أقل في المعدة.
لذا، احرصي على عدم ابتلاع الطعام بسرعة، وتذكري أن البقاء ساعات طويلة من دون أكل قد يؤدي أيضاً إلى تراكم الغازات، لكن لا داعي للقلق فحل هذه المشكلة بسيط، ويكمن في تناول بعض الاعشاب سهلة التحضير وسريعة النتائج، ومنها:
- اليانسون: من المعروف ان ثمار اليانسون مضادة للمغص وطاردة للغازات. أما طريقة تحضيرها فكالتالي: تؤخذ ملء ملعقة كبيرة من اليانسون وتغلى لمدة 5 دقائق في وعاء يحوي ملء كوب من الماء ثم يبرد ويصفَّى ويشرب بعد الأكل.
- البابونج: استعملي أزهاره التي تشبه أزهارالأقحوان حيث تعتبر طاردة للغازات ومهضمة. وأضيفي نصف ملعقة كبيرة من الازهار إلى ملء كوب ماء مغلي واتركيه لمدة خمس دقائق، ثم اشربي المزيج بعد الاكل مرة واحدة فقط في اليوم.
- الحلبة: تعتبر الحلبة من المواد الممتازة لطرد غازات المعدة. لذا اغلي ملء معلقة أكل مع ملء كوب ماء لمدة خمس دقائق ثم صفي المزيج واشربيه بمعدل مرتين في اليوم مرة بعد الفطور ومرة أخرى بعد العشاء.
- الكمون: يستعمل الكمون لعلاج تشنجات البطن ولطرد الرياح والغازات. خذي ملء ملعقة كبيرة وضعيها في نحو لتر من الماء واغليها على النار لمدة ثلاث دقائق.
- الكراوية: تستعمل بذور الكراوية على نطاق واسع لعلاج غازات البطن. خذي ملء ملعقة صغيرة واضيفيها الى ملء كوب من الماء المغلي واتركي المزيج لمدة خمس دقائق ثم صفىيه واشربيه مرة او مرتين في اليوم.
- القرفة: تستخدم كعلاج شعبي منذ آلاف السنين لعلاج مشاكل الهضم وطرد الغازات. خذي ملء ملعقة شاي من القرفة واضيفيها الى ملء كوب ماء مغلي واتركي المزيج لمدة 15دقيقة ثم اشربيه مرة واحدة بعد الغداء.


اعالج انتفاااخ البطنــــــــ....!! 6b68465cc6.bmp



;dt huhg[ hkjthhho hgf'kJJJJJJJJ>>>>!!

You are receiving this email because you subscribed to this feed at blogtrottr.com.

If you no longer wish to receive these emails, you can unsubscribe from this feed, or manage all your subscriptions

0 Responses to كيف اعالج انتفاااخ البطنــــــــ....!!

إرسال تعليق

Popular Posts