Translate

منتديات عالم المتزوجات - عالم حواء
عالم حواء,عالم المتزوجين,العلاقة الزوجية,عالم المرأة,المعاشرة,التعامل مع الزوج,فن الطبخ,المكياج,الفساتين,الموضة,منتديات نسائية,الثقافة الجنسية,المقبلات على الزواج
لتنجب زيادة الوزن في رمضان وكيف تنقصي وزنك موضوع مجمع
Jul 24th 2012, 02:18


لتجنب زيادة الوزن فى رمضان وكيف تنقصى وزنك موضوع مجمع

تستعد الاسر العربية لشهر رمضان استعداد خاص ، فنجد التهافت على شراء المواد الغذئية من لحوم ودواجن واسماك وارز وغيرها
حيث يستقبل المطبخ العربي رمضان باشهى المأكولات والوصفات الخاصة ، ففي رمضان وبعد نهار طويل من الصيام الشاق تتفنن

ربة المنزل فى تقديم المأكولات المختلفة والتى غالبا ما تتسم بالدسم وتنتهي بالحلويات الشرقية !!
ومع العزومات الكثيرة فى شهر رمضان التى تجمع الاهل والاصدقاء ، فأنت اكيد تنتظرين زيادة مرتقبة لوزنك العادي

....فماذا تفعلين للمحافظة على رشاقتك فى رمضان ؟







السيطرة والتحكم:
- الكل يعلم انك مائدة الطعام على الافطار غالبا ما تحتوي على اصناف مشهية لا يمكن مقاومتها ، لذا الفكرة تتركز على الكمية وليس نوعية الطعام نفسها ، حاولي ان تأكلي كميات قليلة من تلك الاصناف حتي تشعرين ان بطنك ممتلئة الى حد ما ، ويمكنك الاكل مرة اخرى فى حالة شعورك بالجوع بعد فترة من الوقت.
- هيئي معدتك للافطار ، فبعد ساعات طويلة من الصوم فالافضل لك هو التدرج فى تناول الطعام ، تناولي التمر مع اللبن او العصائر ثم صلي المغرب وعاودي تناول الطعام مرة اخري.
- اذا اردتك افطار صحي فركزي على الكمية والنوعية التى تأكلينها ، فمثلا يجب عليك تناول كميات مناسبة من البروتينات والكربوهيدرات والدهون والخضروات والفواكه ، فمثلا استبدلي المقليات بالمشويات فى اللحوم والاسماك ، تناولي نوع واحد فقط من الكربوهيدارت على الافطار ( مكرونة ، ارز ، خبز ) ، و لاتنسي احتياجك من الدهون والذي يفضل ان تحصلي عليه من دهون الاسماك او زيت الزيتون الطبيعي او المكسرات .
- يمكنك السيطرة على كمية ما تتناولينه عن طريق الالتزام باحجام معينة من الاطباق ، ابتعدي عن نظام البوفيه فى تقديم الاصناف المختلفة من الطعام و الزمي نفسك بتناول ما فى طبقك الصغير.
التدريبات:
مع اختلاف عادات الجسم فى تناول الطعان نتيجة للصيام طوال النهار ، فانت فى حاجة الى خطة جديدة من اجل حرق السعرات .
- قبل الإفطار
ويمكنك زيادة معدل الطبيعي لجسم في رمضان عن طريق بذل مجهود قبل الافطار بساعة او ساعتين تقريبا ، لان الجسم يكون لديه قابلية اكبر لحرق السعرات قبل الافطار وهذا عكس ما يفعله معظمنا ، لاننا لا نقوم ببذل اى مجهود طوال فترة الصيام ، احرصي على المشي او الهرولة او حتي صعود السلالم من اجل انقاص وزنك .
- بعد الإفطار
يمكنك القيام بالتمرينات الرياضية بعد ساعتين من الافطار ، ويمكنك حرق السعرات وانقاص وزنك بالقيام بصلاة التراويح اليومية بعد صلاة العشاء ، او ممارسة التمرينات الرياضية الاعتيادية لكِ فى صالة الالعاب الرياضية.
السحور:
- تأكدي انك تتناولين وجبة عادية ، لا تبالغي فى تناول اصناف كثيرة وبكميات كبيرة من الطعام لانها ستصيبك بعسر الهضم طوال اليوم التالي ، وابتعدي عن تناول الاغذية المليئة بالاملاح لانها ستزيد من عطشك.
- قومي بتناول وجبة خفيفة بين الافطار والسحور مكونة من الفاكهة والخضروات لكي لا تشعري بالجوع الشديد قبل السحور .





يزداد الوزن بشكل كبير خلال الشهر الكريم، يمكنك انقاض وزنك من خلال الفواكه فقط واليك الطريقة المثلى لذلك
الاناناس
من افضل المواد التي تخفض الوزن ولا سيما اذا عرفنا ان الاناناس يحتوي على انزيم يدعى Bromelainوالذي يساعد على هضم البروتينات واحراق الدهون ولكي تخفض وزنك يجب ان تأكل حبة اناناس كاملة يومياً دفعة واحدة.
الجوز العادي
بالرغم من ان الجوز غني بالدهون والمفروض ان لا يأكلة الشخص البدين الا ان دراسة اجريت على 25ألف شخص كانوا يعطون يومياً حفنة اليد من الجوز وجد ان وزنهم انخفض بشكل ملحوظ وكان السبب وراء ذلك أن الجوز يحتوي على مادة السيروتونين (Cerotonin) والتي تساعد على جعل الشخص يشعر بالشبع وعليه فإن اكل حفنة يد يوميا من الجوز يجعلك تشعر بالشبع او التخمة فلا تأكل اكلا كثيرا
الكرفس
الكرفس الطازج يحتوي على فيتامينات وبالاخص فيتامينات (أ، ب، ج) ومعادن مثل الحديد واليود والمغنسيوم والكالسيوم والبوتاسيوم والنحاس والفوسفور. يؤكل الكرفس نيئا او مفروما ويمكن عمل عصير من الكرفس ويعتبر من الاعشاب الجيدة لانقاص الوزن ولكن يجب على اصحاب الامعاء الضعيفة والمصابين بعسر الهضم عدم استعماله.
الكمثرى
تعتبر ثمار الكمثرى الطازجة والناضجة من اغنى الفواكة بالبوتاسيوم الذي يساعد على طرح كميات كبيرة من الماء من الجسم وفي نفس الوقت لا يحوي عنصر الصوديوم الذي يساعد على تجمع الماء في الجسم وفقير جدا بالبروتين مع غناه ببعض الفيتامينات والمعادن وعليه فانه يعتبر من المواد المفيدة في انقاص الوزن ويستعمل الناضج منه كوجبة كاملة دون ان يؤكل معه شيء، بالإضافة الى اتباع الحمية الخاصة


واخيرا ...نتمنى لك المحافظة على رشاقتك اثناء وبعد شهر رمضان .



gjk[f .dh]m hg,.k td vlqhk ,;dt jkrwd ,.k; l,q,u l[lu

You are receiving this email because you subscribed to this feed at blogtrottr.com.

If you no longer wish to receive these emails, you can unsubscribe from this feed, or manage all your subscriptions

0 Responses to لتنجب زيادة الوزن في رمضان وكيف تنقصي وزنك موضوع مجمع

إرسال تعليق

Popular Posts