Translate

نظام غذائي لطفل أقل عصبية

الأحد، 22 يوليو 2012

منتديات عالم المتزوجات - عالم حواء
عالم حواء,عالم المتزوجين,العلاقة الزوجية,عالم المرأة,المعاشرة,التعامل مع الزوج,فن الطبخ,المكياج,الفساتين,الموضة,منتديات نسائية,الثقافة الجنسية,المقبلات على الزواج
نظام غذائي لطفل أقل عصبية
Jul 23rd 2012, 01:41


نظام غذائي لطفل عصبية ae4c10ce8e.gif




..نظام غذائي لطفل أقل عصبية..




نظام غذائي لطفل عصبية s8hde8luwc5t.jpg
ينصح الكثيرون من الخبراء كل أم طفلها كثير الحركة والنشاط أن تفحص وتتابع نظام الطفل الغذائي لتتمكن من تحديد الأسباب التي تجعل بعض الأطعمة تُشعِر بالنشاط الزائد أو العصبية، ولتتمكن أيضاً من تجنب بعض الأطعمة وإدخال بعضها الآخر الى نظامه الغذائي.
- الإضافات والألوان والسكريات غير الطبيعية التى تتم إضافتها الى الأطعمة المختلفة تضاعف نشاط الجهاز العصبى. أما الأطعمة التى تحتوى على كالسيوم وماغنيسيوم كالخضروات والمكسرات فيمكنها أن تعمل على تهدئة الطفل. أبحاث كثيرة لا تحذّر من تناول الطفل للسكر بكثرة ولكن بعض المتخصصين والخبراء يرون أنه يجب تقليل كمية السكر التي يتناولها الطفل حيث تمّ إثبات أنّ أطفالاً كثيرين يتدهور سلوكهم بشكل واضح عند تناولهم الأطعمة مرتفعه السكريات .كما أثبتت بعض البحوث أيضاً أنّ الطعام الغني بالبروتين يمكن أن يبطل مفعول السكر لدى الأطفال، لذا فإذا كان طفلك يتناول طعاماً يحتوي على السكر يمكنك أن تقدمي له مصدر بروتين كاللبن ، أو البيض ، والجبن.
- حاولي حذف بعض الأطعمة من نظامه الغذائى كالمشروبات الغازية والصودا وحبوب الإفطار التى تحتوى على نسبة عالية من السكريات. ويمكنك أن تعطي طفلك شوكولا داكناً لأنّه يكون قليل السكريات ويحتوى على مضادات الأكسدة مع الوضع فى الاعتبار أنه يحتوي أيضاً على الكافيين. حاولي أيضاً أن تتجنبي شراء الحلويات والكعك والبسكويت فى حالة كانت تحتوي على إضافات ومكونات صناعية.
- تعتبر حبوب الإفطار من الأطعمة المعالجة رغم أنها تحتوى على كميات معقولة من الألياف والبروتينات. ويجب أن تعلمي أنّ الأطعمة المعالجة تحتوي على مكونات وألوان صناعية ليست مفيدة للأطفال على الإطلاق. حاولي أن يتضمن إفطار طفلك فاكهة طازجة أو شوفاناً مع الزبيب أو خبز التوست مع زبدة الفول السودانى.
- احرصي على إطعام طفلك خضاراً طازجة كالكرفس والفلفل والبروكلى والقرنبيط والجزر. ويمكنك أن تقدمي لطفلك وجبات طعام تعتمد على الخضار المجمدة مع الأخذ فى الاعتبار أنها تكون تعجّ بالمكونات والإضافات الصناعية.
- يمكنك أن تقدمى لطفلك أيضا خضاراً مجمدة أو معلبة شرط أن تكون معلبة فى عصير مئة في المئة. تستطيعين أيضا أن تقدمى له فاكهةً مجففة كالمشمش والأناناس والزبيب مع الحرص الدائم على أن تحتوي ثلاجتك على وجبات خفيفة لطفلك مكونة من قطع التفاح والموز والشمام والبرتقال. ويمكنك أيضا أن تتبني خيار وجبة صحية من الموز مع الزبادي أو اللبن والثلج.
- إذا كنت تريدين لطفلك أن يكون أكثر هدوءًا، يمكنك أن تمنحيه زبادي قليل الدسم مع الفاكهة، كما تعتبر الأنواع المختلفة من الجبن مفيدة له.



نظام غذائي لطفل عصبية 124a93312a.gif


k/hl y`hzd g'tg Hrg uwfdm

You are receiving this email because you subscribed to this feed at blogtrottr.com.

If you no longer wish to receive these emails, you can unsubscribe from this feed, or manage all your subscriptions

0 Responses to نظام غذائي لطفل أقل عصبية

إرسال تعليق

Popular Posts