Translate

منتديات عالم المتزوجات - عالم حواء
عالم حواء,عالم المتزوجين,العلاقة الزوجية,عالم المرأة,المعاشرة,التعامل مع الزوج,فن الطبخ,المكياج,الفساتين,الموضة,منتديات نسائية,الثقافة الجنسية,المقبلات على الزواج
ما هي فوائد اليود للحامل و للحمل اثناء خلال فترة الحمل
Jul 23rd 2012, 20:32

ما هي فوائد اليود للحامل و للحمل اثناء خلال فترة الحمل

تزداد حاجة المرأة أثناء الحمل إلى عنصر اليود بسبب التغير الذي يطرأ على عملية التمثيل الغذائي خلال تلك الفترة. وينصح طبيب أمراض النساء الألماني أخيم فوكيل، الحوامل بالإكثار من الأطعمة الغنية بالدهون؛ لأنّ الغذاء يعمل على توفير ما يقرب من نصف حاجة الإنسان إلى عنصر اليود.

وأوضح الطبيب الخبير لدى شبكة "الصحة سبيلك إلى الحياة" في مدينة بون الألمانية أنّ الأسماك البحرية، كالرنجة والسلمون، والحليب ومنتجات الألبان وملح الطعام المعالج باليود تُعد أفضل أطعمة لإمداد الجسم باليود.

واستدرك طبيب أمراض النساء الألماني، قائلاً: "لا يُمكن أن تعمل الأطعمة الغنية باليود وحدها على سدّ الاحتياج المتزايد إلى عنصر اليود أثناء الحمل. لذا ينبغي للمرأة استشارة طبيبها الخاص في مسألة تناول أقراص اليود في بداية فترة الحمل".

وأشار إلى أن عنصر اليود يُمثل أهمية كبيرة بالنسبة إلى نمو الجنين جسدياً وذهنياً، موضحاً: "المرأة التي تحرص على إتباع نظام غذائي غني باليود قبل الحمل، يُمكنها بذلك توفير مخزون كاف من اليود، ثم خلق ظروف مثالية لنفسها ولجنينها أثناء فترة الحمل."



lh id t,hz] hgd,] ggphlg , ggplg hekhx oghg tjvm hgplg

You are receiving this email because you subscribed to this feed at blogtrottr.com.

If you no longer wish to receive these emails, you can unsubscribe from this feed, or manage all your subscriptions

0 Responses to ما هي فوائد اليود للحامل و للحمل اثناء خلال فترة الحمل

إرسال تعليق

Popular Posts